أسلوب حديث لتعلم الحساب بطريقه مبتكرة تعمل على تعزيز قدرة الطفل على القيام بعمليات حسابيه دون إستخدام الآله الحاسبه ، بحيث يكون الطفل قادراً على الحساب بسرعة وبدقه باستخدام الطرق المتبعة في تدريس العلم وهي الأصابع ، المعداد ، الحساب ذهنياً .والتي من شأنها تعمل على إظهار القدرات اللامحدودة التي يتمتع بها دماغ الإنسان عن طريق الموازنه بين شقيه الأيمن والأيسر.
المرحلة الأولى
جمع وطرح الارقام (1-99) على الاصابع بسرعة تضاهي الاَلة الحاسبة
المرحلة الثالثة
الجمع و الطرح للأرقام من (1-999) وبعدها يتم ترسيخ صورة العداد في مخيلة الطفل " بداية بكوين الذاكرة الرقمية" ومن ثم الجمع و الطرح من (1-99) ذهنياً
المرحلة الثانية
جمع وطرح الارقام من (1-99) باستخدام العداد
المرحلة الخامسة
القيام بعمليات الضرب (1-99) ذهنياً و القدرة على إنجاز عمليات الضرب على الأرقام (1-999) و القدرة على إنجاز عمليات القسمة
المرحلة الرابعة
(1-99) زيادة القدرة على التخيل و الجمع و الطرح (1-999) ذهنياً و القيام بعمليات الضرب على الأرقام من
المرحلة السادسة
تكوين كامل للذاكرة الرقمية و القدرة على إنجاز جميع أنواع العمليات الحسابية بدقة وسرعة فائقة